Cloud Platform
Community
Support

خبراء الأمن الإلكتروني يؤكدون الحاجة إلى وجود "تناسق واضح" لتسريع التحول الرقمي خلال مؤتمر "كوالس الأمني" في دبي

الامارات العربية المتحدة، دبي - 02 مايو 2019: استضافت شركة كوالِس، الشركة الرائدة في مجال حلول الأمان والامتثال القائمة على السحابة ورمزها في بورصة ناسداك (QLYS)، نسخة 2019 من مؤتمر “كوالس الأمني” في دبي. وجمع الحدث الذي استمر ليوم واحد جمهورًا من خبراء القطاع والمهندسين وعملاء الشركة لاستكشاف أحدث التقنيات الحديثة وأفضل الممارسات التي تساعد المنظمات العالمية على اكتشاف وتأمين أصول تكنولوجيا المعلومات العالمية في عصر يتسم بالاتصال الفائق والتحول الرقمي.

ولا يزال التحول الرقمي يحظى بالأولوية بين الشركات في الشرق الأوسط، في ظل الأهمية المتزايدة التي تكتسبها الحوسبة السحابية ضمن هذا التحول. وقال سوميد ثكار، رئيس المنتجات في كوالس: “تنتقل الشركات اليوم إلى السحابة، ليس فقط من أجل توفير التكاليف، إنه تحول كلي إلى حد كبير للنشاط التجاري بأكمله، مما يعني أن الشركات لا تتجه فقط نحو إعادة هيكلة الخدمات الداخلية بل إنها تعمل على تحويل وإعادة تصميم تجربة المستهلك بشكل كامل”.

ولتحقيق النجاح في التحول الرقمي، تحتاج المؤسسات إلى حماية قوية. حيث أنها في الوقت الذي تتصارع فيه مع التهديدات المتزايدة ومنهجيات الهجوم المتطورة باستمرار، من المهم أن يتم تنظيم الحماية والأمن بشفافية ليناسب إطار التحول الرقمي الشامل. وسيعطي هذا النهج مستوى أعلى من الثقة في الأمان مع فرق تكنولوجيا المعلومات والمطورين، مما يمكن المؤسسات من تسريع التحول الرقمي بشكل آمن.

وأضاف ثاكار: “هذا ما نود أن نسميه بـ’التوزيع الأوركسترالي أو ‘Transparent Orchestration’ . ويتتضمن نهج Transparent Orchestration إعادة تأسيس أساليب الأمان لتتناسب مع البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. ويجب توفير الأمان بشكل تلقائي عبر الشبكات المختلفة، وتحويل مراكز البيانات القديمة إلى الأنظمة الإيكولوجية متعددة السحابات، وكذلك مزيج الأنظمة والأجهزة. في النهاية، ويقوم نهج Transparent Orchestration حول القدرة على تقديم الخدمات دون تدخل بشري، وحول التحول الديناميكي بالتزامن مع الموارد المتغيرة على نطاق واسع.

وفي معرض تعليقه، قال هادي جعفراوي، المدير الإداري لشركة كوالِس الشرق الأوسط: “تشمل المعوقات الرئيسية التي تحول دون حدوث التحول الرقمي، الجانب الثقافي والوظيفي. وفي السنوات الأخيرة، زاد عدد مالكي الصلاحيات الأمنية العاملة، حيث جلب كل منهم أدواته ونهجه الخاص. بالإضافة إلى وجود وفرة كبيرة في أدوات الأمن، ونقص في ممارسي الأمن السيبراني وعدم وجود تعاون بين فرق العمل. وتمكننا هذه الفعالية من تعزيز الوعي بأفضل الممارسات في مجال الأمن السيبراني، وإيصال رؤيتنا للأمن المستمر في ظل عالم لا يتوقف عن التطور. “

انتهى

نبذة عن شركة “كوالِس”
شركة كوالِس (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز QLYS) هي شركة عالمية رائدة في مجال تقديم خدمات وحلول أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية. ولدى “كوالِس” أكثر من 12,200 عميل في أكثر من 130 دولة من بينها شركات مدرجة على قائمة “فوربس” و”فورتشن” العالميتين لأفضل 100 شركة. وتساعد أنظمة “كوالِس” على تبسيط ودمج حلول الأمان والتوافق الخاصة بها في منصة واحدة، وتضمين الأمن داخل مبادرات التحول الرقمي لتعزيز المرونة وتحسين نتائج الأعمال وتحقيق وفورات كبيرة في التكاليف. وتقدم منصة “كوالِس” السحابية (Qualys Cloud Platform) وتطبيقاتها السحابية المدمجة، المعلومات الأمنية المهمة بشكل مستمر للشركات بما يمكنها من تحقيق أتمتة كاملة للتدقيق وضبط وحماية أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات المواقع الإلكترونية ونقاط النهاية والسحابة. تأسست “كوالِس” عام 1999، وتمكنت من بناء شراكات استراتيجية مع أبرز مزودي الخدمات المدارة وشركات الخدمات الاستشارية ومن بينها “أكسنتشر” و”بي تي” و”كوغنيزنت لحلول التكنولوجيا” و”دويتشه تيليكوم” و”دي إكس سي تكنولوجي” و”فوجيتسو” و”إتش سي أل تكنولوجيز” و”آي بي أم” و”إنفو سيس” و”أن تي تي” و”أوبتيف” و”سيكيور ووركس” و”تاتا للاتصالات” و”فيرايزون” و”ويبرو”. شركة “كوالس” هي عضو مؤسس في تحالف أمن الحوسبة السحابية. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.qualys.com.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:
جوزفين الديري
شركة إيدلمان للعلاقات العامة
josephine.dairi@edelman.com

Media Contacts:
Tami Casey
Qualys
(650) 801-6196
tcasey@qualys.com

Mariah Gauthier
HighwirePR
(415) 963 4174
qualys@highwirepr.com