Cloud Platform
Support

"كوالِس" تعلن عن تطبيق إدارة سد الثغرات من أجل مساعدة فرق تكنولوجيا المعلومات والأمن في تبسيط وتسريع عملية معالجة نقاط الضعف

حل مدمج يقدم تنسيقاً واضحاً أثناء معالجة الثغرات والتهديدات السيبرانية عبر نقاط النهاية وأصول تكنولوجيا المعلومات التابعة للشركات

الولايات المتحدة، كاليفورنيا، فوستر سيتي – 26 فبراير 2019: أعلنت شركة “كوالس إنك”، الشركة العالمية الرائدة والمتخصصة في مجال تقديم خدمات أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية، (ورمزها في بورصة ناسداك QLYS)، اليوم، عن تطبيق إدارة سد الثغرات (PM)، وهو تطبيق سحابي جديد يوفر إمكانات نشر تحديثات سد الثغرات بشكل مؤتمت، مما يسمح للعملاء بتنظيم إدارة نقاط الضعف خلال دورة حياتها بشكل كامل في أنظمة التشغيل وبرامج الطرف الثالث بشفافية عبر بيئات متنوعة بغض النظر عن موقعها.

وتقوم منصة Qualys Cloud Platformمن خلال Qualys PM بتوحيد تقييم الثغرات، وتحديد أولويات التهديد ومعالجته، مما يسمح لفريق IT و SecOpsبتركيز المعالجة على نقاط الضعف في أنظمة التشغيل Windows و MacOS و Linux ، بالإضافة إلى أكثر من 300 تطبيق تابع لجهات خارجية. ويمكن للمستخدمين سرعة استهداف المعرّفات الشائعة للمخاطر والثغرات (CVEs) دون البحث في مقالات قاعدة المعارف، ثم نشر التصحيح إلى نقاط النهاية، أو الأصول الداخلية أو السحابة والتحقق من المعالجة، كل ذلك من وحدة تحكم واحدة.

PM
تطبيق كوالس لإدارة سد الثغرات الأمنية يساعد فرق تكنولوجيا وأمن المعلومات على تبسيط وتسريع عملية معالجة الثغرات الأمنية

وفي معرض تعليقه، قال كريستوفر كيسيل، مدير الأبحاث، لمنتجات أمن المعلومات، في مؤسسة “آي دي سي”: “تعد إدارة الثغرات مسألة جوهرية بالنسبة للشركات من حيث توفير الوقت ومساعدتها على اجتياز التحديات وفق متطلباتها. وقد نجحت كوالِس في بناء منصة متميزة تساعد الشركات على أتمتة عمليات استكشاف التهديدات وتحديد أولوياتها ومن ثَمّ التعامل معها في كافة دورة حياتها أياً كان موقعها.”

من جانبه، قال فيليب كوتورت، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “كوالِس إنك”: “أصبحت شركات التقنيات الرقمية بحاجة ماسّة أكثر من ذي قبل إلى التعاون المتواصل بين الفرق التقنية وأمن المعلومات بما يضمن تنسيق الجهود للتعامل على أكمل وجه مع التهديدات التي تواجه الأصول ونقاط النهاية والمنصات السحابية التابعة للمؤسسات. وأضاف: “وتتيح عملية إدارة الثغرات لهذه الفرق السرعة ومستوى الأتمتة المطلوبين للقيام بهذه المهام.”

يرجى الاطلاع من خلال هذا الرابط على “إدارة الثغرات”: https://vimeo.com/316102983

2- عين ثانية للمراقبة والتعامل عن بُعد من خلال معاملات “كوالِس” السحابية
يمكن تفعيل أداة إدارة الثغرات بشكل فوري من خلال معاملات “كوالِس” السحابية نفسها المستخدمة في تقييم الثغرات وعمليات التهيئة. ويقوم كل معامِل بشكل مستمر بإرسال بيانات حول حالة التغيير وتفاصيل الدعم إلى السحابة، ومن ثَمّ فهو يمكّن عملية تثبيت التحديثات على نقاط النهاية والتجوال خارج الشبكة.

وبمجرد تنشيط هذه الأداة، تقوم بجمع البيانات الخاصة بالبرنامج الذي جرى تثبيته، والبيانات الخاصة بالثغرات المكشوفة وملفات التحديث المفقودة، ورفعها إلى منصة “كوالِس” السحابية. وكنتيجة لعملية المراقبة للأصول وحالتها، يتسنى لفرق تكنولوجيا المعلومات والتأمين التعاون من أجل التوافق على مصطلحات موحّدة خاصة بالثغرات، ومن ثِمّ تقديم بيانات متجانسة من أجل المساعدة في تحليل ونشر والتأكد من ملفات التحديث للتعامل مع الثغرات بكفاءة عالية.

ويمكن أن تتأثر ملفات التحديثات بنوافذ المعالجة أو سياسات إدارة التغيير. وتتيح أداة “كوالِس لإدارة سد الثغرات” لفرق العمل المرونة من حيث الجداول الزمنية لملفات التحديث، واعتماد الملفات الجديدة ضمن مهام نشر التحديثات الحالية، بما يضمن تأمين العمليات بشكل متواصل، وتعيين مهام محددة مخصصة لحالات الطوارئ للتعامل مع التهديدات عالية الخطورة.

سيوفر الدعم المبدئي الذي توفره أداة “كوالِس لإدارة سد الثغرات” أنظمة تشغيل “ويندوز” وأكثر من 55 تطبيقاً للويندوز والطرف الثالث. كما سيشمل الدعم المستقبلي نظامي “ماكنتوش” و”لينوكس”، ومسارات عمل ممتدة وأتمتة متزايدة. كما ستتضمن الإصدارات المستقبلية لـ “كوالِس لإدارة سد الثغرات” نظام تقارير موحّد ومتابعة جميع الخطوات الخاصة بعملية التحديث بشأن الثغرات، مع فصل مهام العمل وتخصيصها لحالات محددة، من أجل تبسيط العمليات وتسهيل التعاون بين فرق العمل.

منصة كوالِس السحابية
تعد “منصة كوالِس السحابية” قفزة نوعية في مجال أمن المعلومات السحابية للشركات، إذ تتيح لعملائها حلاً مرناً يضمن لهم توفير التكاليف وتجنب التعقيدات فيما يتعلق بإدارة جهات التوريد المتعددة، والانتشار والمراقبة والدقة وتوسع نطاق القدرات بما يمكّنها من مواجهة التحديات السيبرانية المختلفة، وبناء قدرات أمنية.

وتوفر المنصة ما يقرب من 20 حلاً متكاملاً تتم إدارتها بشكل مركزي، وقابلة للتحديث الذاتي، وتعمل وفق متطلبات الأمان والامتثال. وتنطوي المنصة على بنية تمكّن العملاء من معالجة الكميات الكبيرة من بيانات التأمين والامتثال وتحليلها وتخزينها والتي توفرها المحفّزات السحابية والماسحات وعوامل التحليل الخاملة، ومن ثَمّ جمع المعلومات التي تخص ملايين الأجهزة بطريقة متوازنة وبسرعات فائقة للغاية. ومن خلال قدراتها في جمع بيانات التأمين والامتثال أوتوماتيكياً المتوفرة عبر أجهزة ومنصات تكنولوجيا المعلومات أياً كانت مواقعها لتدمجها ضمن تبويب موحّد، فإن “منصة كوالِس السحابية” تتيح بذلك لعملائها الانتشار والمراقبة والدقة وتوسع نطاق القدرات.

مصادر إضافية:
• تعرف على المزيد حول أداة “كوالِس لإدارة سد الثغرات”
• تعرفوا على المزيد حول منصة كوالس السحابية
• تعرفوا على المزيد حول Qualys Cloud Agents
• تابعونا على لينكدان وتويتر

نبذة عن شركة “كوالِس”
شركة كوالِس (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز QLYS) هي شركة عالمية رائدة في مجال تقديم خدمات وحلول أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية. ولدى “كوالِس” أكثر من 12,200 عميل في أكثر من 130 دولة من بينها شركات مدرجة على قائمة “فوربس” و”فورتشن” العالميتين لأفضل 100 شركة. وتساعد أنظمة “كوالِس” على تبسيط ودمج حلول الأمان والتوافق الخاصة بها في منصة واحدة، وتضمين الأمن داخل مبادرات التحول الرقمي لتعزيز المرونة وتحسين نتائج الأعمال وتحقيق وفورات كبيرة في التكاليف. وتقدم منصة “كوالِس” السحابية (Qualys Cloud Platform) وتطبيقاتها السحابية المدمجة، المعلومات الأمنية المهمة بشكل مستمر للشركات بما يمكنها من تحقيق أتمتة كاملة للتدقيق وضبط وحماية أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات المواقع الإلكترونية ونقاط النهاية والسحابة. تأسست “كوالِس” عام 1999، وتمكنت من بناء شراكات استراتيجية مع أبرز مزودي الخدمات المدارة وشركات الخدمات الاستشارية ومن بينها “أكسنتشر” و”بي تي” و”كوغنيزنت لحلول التكنولوجيا” و”دويتشه تيليكوم” و”دي إكس سي تكنولوجي” و”فوجيتسو” و”إتش سي أل تكنولوجيز” و”آي بي أم” و”إنفو سيس” و”أن تي تي” و”أوبتيف” و”سيكيور ووركس” و”تاتا للاتصالات” و”فيرايزون” و”ويبرو”. شركة “كوالس” هي عضو مؤسس في تحالف أمن الحوسبة السحابية. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.qualys.com

Media Contacts:
Tami Casey
Qualys
(650) 801-6196
tcasey@qualys.com

Mariah Gauthier
HighwirePR
(415) 963 4174
qualys@highwirepr.com