Cloud Platform
Support

"كوالِس" تتعاون مع "آي بي إم إكس فورس ريد" لأتمتة الكشف عن نقاط الضعف وسد الثغرات

التعاون يمّكن المؤسسات من معالجة نقاط الضعف الحرجة في غضون دقائق

الولايات المتحدة الأمريكية، سان فرانسيسكو، - 26 فبراير 2019: أعلنت شركة “كوالِس”، الشركة الرائدة في مجال حلول الأمان القائمة على السحابة (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز QLYS)،اليوم، أن “إكس فورس ريد”، فريق “آي بي إم” من القراصنة الإلكترونيين المحترفين، سيستفيد من حل “كوالِس” الجديد الخاص بإدارة سد الثغرات، كجزء من “خدمة إكس فورس ريد لإدارة نقاط الضعف”، من أجل أتمتة تحديد أولوية نقاط الضعف وسد الثغرات. وسيمكن هذا التعاون العملاء من تبسيط معالجة الثغرات الأمنية وإصلاح نقاط الضعف الأكثر أهمية في أقصر وقت واقل موارد.

واستنادًا إلى التعاون الذي تم الإعلان عنه في أغسطس 2018 لتقديم حل لإدارة الثغرات بشكل كامل باستخدام منصة كوالِس السحابية، فإن هذا التوسع في التعاون يعزز من مزايا “خدمة كوالِس لإدارة نقاط الضعف” التي تم طرحها مؤخرًا خصيصًا للمساعدة في أتمتة إمكانات إدارة تحديد الأولويات والمعالجة الخاصة بـ”إكس فورس ريد”. كما يضيف “فحص تطبيقات الويب” من كوالِس (WAS) إلى إمكانات إدارة فحص نقاط الضعف الخاص بـ”إكس فورس ريد”.

وقال تشارلز هندرسون ، المدير العالمي لـ”إكس فورس ريد”: “بناء على محادثاتنا العديدة مع قادة الأمن، يبدو أن تحديد أولويات نقاط الضعف ومعالجتها هو أكبر تحد أمام إدارة نقاط الضعف. وقامت ‘كوالِس‘ بإصدار منصة خالصة بإدارة سد الثغرات تعمل على أتمتة سد الثغرات بنقرة واحدة. وطورت ‘إكس فورس ريد‘، خوارزمية تحدد أولوية نقاط الضعف بشكل تلقائي في غضون دقائق، من خلال الجمع بين حلولنا، ويمكننا الآن تقديم خدمات سريعة وفعالة ويمكن معالجتها بغض النظر عن مدى محدودية الموارد أو الوقت”.

من جهته، قال فيليب كورتوت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “كوالِس”: “يعمل فريق ‘ريد فورس إكس‘ على مساعدة أكبر الشركات في العالم على تضمين الأمن داخل تحولها الرقمي. وسيزورد هذا النمو في شراكتنا ‘ريد فورس إكس‘ بقدرة إضافية من إدارة نقاط الضعف لديهم إلى إدارة سد الثغرات وتبسيط خدمات أمن تطبيقات الويب الخاصة بهم. “

وتعمل العديد من المؤسسات على تحديد و وحل أي من ملايين نقاط الضعف وإصلاحها يدويًا أولاً، ثم تعيين مسؤوليات سد الثغرات وتتبع تقدم المعالجة لكل منها، بدءًا من الأكثر أهمية. وتستنزف هذه العملية الطويلة موارد عدة، في حين أن جميع نقاط الضعف القابلة للاختراق تكشف عن أصول حساسة للمؤسسة. وتستخدم خدمات ‘إكس فورس ريد‘ خوارزمية خاصة لإعطاء الأولوية لمعالجة نقاط الضعف على أساس قيمة الأصول والحاجة للحماية والعوامل السياقية الأخرى. ثم يقوم الفريق بتسهيل عملية المعالجة باستخدام نموذج التزامن. ويتم إرسال أهم نقاط الضعف الحرجة إلى الأفراد المسؤولين عن الإصلاح. وكلما تم إصلاحها، يتم إرسال نقطة الضعف التي تليها أهمية، مما يحافظ على تركيز المنظمة على أكثر نقاط ضعف خطورة في جميع الأوقات.

وتقوم “خدمة كوالِس لإدارة نقاط الضعف” بأتمتة عمليات نشر سد الثغرات باستخدام معامل السحابة من كوالِس، مما يسمح بإدارة نقاط الضعف بشكل كامل وأكثر كفاءة. وتسمح لفرق تكنولوجيا المعلومات وأمن التشغيل بتركيز عمليات التصحيح وإصلاح أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس ومئات التطبيقات. وبالاستفادة من حل “خدمة كوالِس لإدارة نقاط الضعف”، ستمكن “إكس فورس ريد” من استهداف “نقاط الضعف والاختراق الشائعة” سريعًا بدون القيام بالكثير من البحث في قاعد بيانات نقاط الضعف، وبعد ذلك العمل على سد الثغرات في نقاط النهاية أو الأصول الداخلية أو السحابة والتحقق من المعالجة، كل ذلك في وقت أقل.

وستسمح خدمة “فحص تطبيقات الويب” من كوالِس لـ”إكس فورس ريد” باكتشاف واستعراض تطبيقات الويب باستمرار، بما في ذلك التطبيقات الجديدة وغير المعروفة، والكشف عن نقاط الضعف والتهيئات الخاطئة في تطبيقات الويب وواجهات برمجة التطبيقات. وبالتوسع إلى آلاف عمليات الفحص، تجري خدمة “فحص تطبيقات الويب” اختبارًا دقيقًا وشاملًا وعميقاً لتطبيقات الويب القائمة على متصفح الويب وخلفية تطبيقات الهواتف الذكية وخدمات إنترنت الأشياء.

مصادر إضافية:
• لمعرفة المزيد عن “خدمة كوالِس لإدارة نقاط الضعف”
• لمعرفة المزيد عن خدمة “فحص تطبيقات الويب”
• تابعونا على لينكدن وتويتر
• لمزيد من المعلومات حول خدمات “إكس فورس ريد” لإدارة نقاط الضعف.

###

نبذة عن شركة “كوالِس”

شركة كوالِس (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز QLYS) هي شركة عالمية رائدة في مجال تقديم خدمات وحلول أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية. ولدى “كوالِس” أكثر من 12,200 عميل في أكثر من 130 دولة من بينها شركات مدرجة على قائمة “فوربس” و”فورتشن” العالميتين لأفضل 100 شركة. وتساعد أنظمة “كوالِس” على تبسيط ودمج حلول الأمان والتوافق الخاصة بها في منصة واحدة، وتضمين الأمن داخل مبادرات التحول الرقمي لتعزيز المرونة وتحسين نتائج الأعمال وتحقيق وفورات كبيرة في التكاليف. وتقدم منصة “كوالِس” السحابية (Qualys Cloud Platform) وتطبيقاتها السحابية المدمجة، المعلومات الأمنية المهمة بشكل مستمر للشركات بما يمكنها من تحقيق أتمتة كاملة للتدقيق وضبط وحماية أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات المواقع الإلكترونية ونقاط النهاية والسحابة. تأسست “كوالِس” عام 1999، وتمكنت من بناء شراكات استراتيجية مع أبرز مزودي الخدمات المدارة وشركات الخدمات الاستشارية ومن بينها “أكسنتشر” و”بي تي” و”كوغنيزنت لحلول التكنولوجيا” و”دويتشه تيليكوم” و”دي إكس سي تكنولوجي” و”فوجيتسو” و”إتش سي أل تكنولوجيز” و”آي بي أم” و”إنفو سيس” و”أن تي تي” و”أوبتيف” و”سيكيور ووركس” و”تاتا للاتصالات” و”فيرايزون” و”ويبرو”. شركة “كوالس” هي عضو مؤسس في تحالف أمن الحوسبة السحابية. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.qualys.com.

Media Contacts:
Tami Casey
Qualys
(650) 801-6196
tcasey@qualys.com

Mariah Gauthier
HighwirePR
(415) 963 4174
qualys@highwirepr.com