Cloud Platform
Support

"سنتر فور إنترنت سيكيوريتي" تختار "كوالِس" كمزوّد لتكنولوجيا متابعة شهادات التوثيق الرقمية لعملائها على الإنترنت وعمليات تهيئة SSL/TLS

بموجب الشراكة سوف تستعين الشركة بوظيفة CertView من “كوالِس” لدمجها ضمن مركز التبادل والتحليل المتعدد للمعلومات MS-ISAC

فوستر سيتي، كاليفورنيا –1 مايو 2019: أعلنت شركة “كوالس إنك”، الشركة العالمية الرائدة والمتخصصة في مجال تقديم خدمات أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية، (ورمزها في بورصة ناسداك QLYS)، اليوم عن إبرام شراكة مع شركة “سنتر فور إنترنت سيكيوريتي” (CIS)، والتي تهدف إلى تزويد الجهات الأعضاء لديها بقدرات مراقبة مدمجة لمتابعة المواقع الإلكترونية وشهادات التوثيق وعمليات التهيئة لـ SSL/TLS التابعة لهم.

وفي معرض تعليقه، قال توماس دوفي، رئيس مركز التبادل والتحليل المتعدد للمعلومات MS-ISAC ونائب رئيس مجلس إدارة “سنتر فور إنترنت سيكيوريتي”، للعمليات والخدمات: “إن دمج وظيفة CertView من كوالِس ضمن خدماتنا الحالية من شأنه أن يمكّن أعضائنا بسرعة تلقي التنبيهات والتقييمات الخاصة بالمواقع الإلكترونية الخارجية لكل جهة عضو.” وأضاف: وبفضل القدرات الواسعة التي تتيحها منصة كوالِس السحابية لفحص كافة شهادات الاعتماد الخارجية الخاصة بالأعضاء، فإننا نتمكّن من التعامل مع المشكلات الأمنية أو المتعلقة بالامتثال في مرحلة مبكّرة.”

وسوف تستخدم “سنتر فور إنترنت سيكيوريتي” وظيفة CertView لدمجها ضمن مركز التبادل والتحليل المتعدد للمعلومات التابع لها. وتمكّن هذه الوظيفة CIS من متابعة شهادات التوثيق الخاصة بالأعضاء وإخطارهم بانتهاء صلاحيتها أو ثغراتها أو سوء تثبيتها، وذلك ضمن تقارير المتابعة الشهرية الخاصة بهم، ما يحول دون انقطاع الخدمة وبالتالي الإضرار بعلامتهم التجارية.
من جانبه، قال فيليب كوتورت، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “كوالِس إنك”: “تمكّنت سنتر فور إنترنت سيكيوريتي من بناء خدمات قيّمة تمكّن من خلالها المؤسسات والجهات الأعضاء لمراقبة حالتها الأمنية والامتثال بشكل عام، وإننا في شركة كوالِس فخورون بمساعدة أعضائها على تقييم شهادات التوثيق الرقمية الخارجية.” وأضاف: “وتساهم إضافة وظيفة CertView إلى قائمة خدمات أعضائها في تأمين قدراتهم الرقمية والإلكترونية المتنامية.”

تعاون موسّع لمصلحة مجتمع تكنولوجيا المعلومات بأكمله
يعد دمج Qualys CertView ضمن CIS أحد أوجه التعاون المتعددة التي تجمع الشركتين. ويساهم محللو أبحاث “كوالِس” حالياً في إرساء معايير CIS بالنسبة لكلٍ من “أمازون ويب سيرفسيز” و”مايكروسوفت أزور” و”منصة جوجل السحابية”؛ كما ساهموا في إرساء المعايير لـ “أوراكل لينوكس” و”آي بي إم إيه آي إكس” و”مايكروسوفت آي آي إس”. وتوفر “كوالِس” هذه الشهادات غير التقليدية لـ CIS لحلول امتثال السياسة على المستوى المؤسسي، وتتيحها مجاناً لكافة الشركات والمؤسسات من خلال منصة Community Edition التابعة لـ “كوالِس”.

وتعد وظيفتي CIS Benchmarks وCIS Controls بمثابة إرشادات متفق عليها بين المتخصصين في أمن المعلومات، وهي تركّز على جانب الأداء، وليس الربحية. وتساعد CIS Benchmarks في حماية أنظمة تكنولوجيا المعلومات وسط عالم يموج بالتهديدات السيبرانية.

نبذة حول CertView
تعدQualys CertView خدمة مجانية للمستخدمين لإجراء عمليات جرد وتقييم لجميع شهادات التوثيق الخارجية وتكوينات SSL / TLS الأساسية وثغراتها. وتساعد هذه الخاصية في تخفيف حِدّة المخاطر المرتبطة بشهادات SSL / TLS وتكويناتها منتهية الصلاحية، أو التكوينات المعرّضة للخطر، وذلك لمنع توقف وانقطاع الخدمة. كما تتيح إمكانية اكتشاف الشهادات ودرجات تكوين TLS والمراقبة المستمرة للشهادات التي تواجه الإنترنت. ويمكن للمستخدمين الترقية بسهولة لتوسيع نطاق المخزون والتقييم ليشمل ذلك الشهادات الداخلية على الشبكات التي تضم معظم البيانات المهمة، ولكي يتم توحيد جميع النتائج ضمن واجهة واحدة.

مصادر إضافية:
• تعرف على المزيد حول Qualys CertView
• تعرفوا على المزيد حول منصة كوالس السحابية
• تابعونا على لينكدان وتويتر

نبذة حول “سنتر فور إنترنت سيكيوريتي” (CIS)
تتمتع مؤسسة CIS برؤية تستشرف من خلالها المستقبل، وهي غير هادفة للربح، وتستفيد من نقاط القوة في مجتمع تكنولوجيا المعلومات العالمي لحماية المؤسسات الخاصة والعامة من التهديدات السيبرانية. وتعد كلاً من CIS Controls و CIS Benchmarks ™ معياراً عالمياً، وأفضل الممارسات المعترف بها لتأمين أنظمة تكنولوجيا المعلومات والبيانات ضد أكثر الهجمات انتشاراً. ويتم تعزيز هذه المبادئ التوجيهية التي أثبتت جدواها والتحقق منها باستمرار من قبل مجتمع عالمي يضم متطوعين متخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات ذوي الخبرة. وتشكّل منصتنا CIS Hardened Images ™ بمثابة محاكاة افتراضية للأجهزة تم تكوينها مسبقاً لتوفير بيئات حوسبة آمنة وقابلة للتطوير والتوسع على السحابة. وتحتضن CIS كلاً من مركز التبادل والتحليل المتعدد للمعلومات® (MS-ISAC®)، وهو مصدر الانتقال إلى منع تهديدات الإنترنت والحماية منها والتعامل معها ومعالجتها، على مستوى الولايات الولايات المتحدة والكيانات الحكومية المحلية والقبلية والإقليمية ومركز تبادل وتحليل معلومات البنية التحتية للانتخابات (EI-ISAC®) ، الذي يدعم احتياجات الأمن السيبراني لمكاتب الانتخابات في مكاتب الولايات والمكاتب المحلية والإقليمية. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة CISecurity.org أو متابعتنا على Twitter: @ CISecurity

نبذة عن شركة “كوالِس”
شركة كوالِس (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز QLYS) هي شركة عالمية رائدة في مجال تقديم خدمات وحلول أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية. ولدى “كوالِس” أكثر من 12,200 عميل في أكثر من 130 دولة من بينها شركات مدرجة على قائمة “فوربس” و”فورتشن” العالميتين لأفضل 100 شركة. وتساعد أنظمة “كوالِس” على تبسيط ودمج حلول الأمان والتوافق الخاصة بها في منصة واحدة، وتضمين الأمن داخل مبادرات التحول الرقمي لتعزيز المرونة وتحسين نتائج الأعمال وتحقيق وفورات كبيرة في التكاليف. وتقدم منصة “كوالِس” السحابية (Qualys Cloud Platform) وتطبيقاتها السحابية المدمجة، المعلومات الأمنية المهمة بشكل مستمر للشركات بما يمكنها من تحقيق أتمتة كاملة للتدقيق وضبط وحماية أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات المواقع الإلكترونية ونقاط النهاية والسحابة. تأسست “كوالِس” عام 1999، وتمكنت من بناء شراكات استراتيجية مع أبرز مزودي الخدمات المدارة وشركات الخدمات الاستشارية ومن بينها “أكسنتشر” و”بي تي” و”كوغنيزنت لحلول التكنولوجيا” و”دويتشه تيليكوم” و”دي إكس سي تكنولوجي” و”فوجيتسو” و”إتش سي أل تكنولوجيز” و”آي بي أم” و”إنفو سيس” و”أن تي تي” و”أوبتيف” و”سيكيور ووركس” و”تاتا للاتصالات” و”فيرايزون” و”ويبرو”. شركة “كوالس” هي عضو مؤسس في تحالف أمن الحوسبة السحابية. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.qualys.com.

Media Contacts:
Tami Casey
Qualys
(650) 801-6196
tcasey@qualys.com

Mariah Gauthier
HighwirePR
(415) 963 4174
qualys@highwirepr.com